logo
logo logo

شاهد.. انهيار رجل الأعمال المصري "حسن راتب" وبرلماني سابق لحظة النطق بالحكم في قضية الآثار الكبرى

شاهد.. انهيار رجل الأعمال المصري "حسن راتب" وبرلماني سابق لحظة النطق بالحكم في قضية الآثار الكبرى

صحيفة المرصد: انهارت رجل الأعمال حسن راتب، والبرلماني السابق علاء حسانين، وباقي المتهمين في قضية الآثار الكبرى، عقب صدور أحكام الحبس اليوم،.

وقضت محكمة جنايات شمال القاهرة، بمعاقبة النائب السابق علاء حسانين بالسجن المشدد 10 سنوات، وبـ 5 سنوات على رجل الأعمال حسن راتب وغرامة قيمتها مليون جنيه، في قضية الآثار الكبرى.

وكان قد أمر المتهمين علاء حسانين وحسن راتب وواحد وعشرين آخرين جميعهم محبوسون عدا اثنين هاربين- أحليوا في شهر ديسمبر الماضي، إلى محكمة الجنايات المختصة، لاتهام الأول بتشكيله وإدارته عصابة بغرض تهريب الآثار إلى خارج البلاد، وإتلافه آثار منقولة بفصل جزء منها عمدًا، واتجاره في الآثار واشتراكه مع مجهول بطريق الاتفاق في تزييف آثار بقصد الاحتيال.

كما تم اتهام حسن راتب بالاشتراك مع المتهم الأول في العصابة؛ التي يديرها بتمويلها لتنفيذ خططها الإجرامية، وكذا اشتراكه معه في ارتكاب جريمة إجراء أعمال حفر في أربعة مواقع بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص والاتجار فيها، بينما اتُهم باقي المتهمين بالانضمام إلى العصابة المشار إليها وإخفاء البعض منهم آثار بقصد التهريب وإجرائهم أعمال حفر في المواقع الأربعة المذكورة بقصد الحصول على الآثار دون ترخيص، بحسب القاهرة 24.



التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة