logo
logo logo

بالفيديو.. "العيسى" يوضح إمكانية استخدام مصطلح الدبلوماسية الدينية.. ويكشف عن ميزة مهمة للدبلوماسي لا يمكن تعلمها

بالفيديو.. "العيسى" يوضح إمكانية استخدام مصطلح الدبلوماسية الدينية..  ويكشف عن ميزة مهمة للدبلوماسي لا يمكن تعلمها
صحيفة المرصد: أوضح رئيس هيئة علماء المسلمين الشيخ محمد العيسى أنه لا مانع من استخدام مصطلح الدبلوماسية الدينية في اللغة العربية.
وقال خلال لقاء له مع برنامج " في الآفاق" المذاع على قناة mbc:"كلمة الدبلوماسية هي كلمة معربة، وبالتالي تعتبر دخلت القاموس العربي، فلا بأس من استخدامها وفق مفهوم الدبلوماسية الأشمل والأوسع والتواصل المثالي مع الآخرين".
وتابع:" يبدأ هذا التواصل بجاذبية الدبلوماسي في مظهره وطريقة الحديث والتميز في المحتوى، وهو الرصيد المعلوماتي المشمول بالحكمة والذكاء، وهو المؤدي إلى التميز في مهارة الحوار والتفاوض، وهذا يأتي من خلال ملكة الدبلوماسية لدى الشخص أولا، والملكة في عنصرها الأهم هي شيء فطري لدى الشخص، لا يمكن تعلمه ولا التدريب عليه".
وأكمل :" ثانيا صياغة التفكير بما يجعل الإنسان قادرا على القيام بالإبداع الدبلوماسي، وهذا لا يمكن أن يحدث إلا في سنوات الطفولة والشباب الأولى، والفاعل الأكبر في هذا هي الأسرة والبيئة المحيطة بالشخص".
وأضاف :"صيغة التفكير والمشاعر بما فيها السلوك والقيم تختلف عن الملكة الذهنية التي تتعلق بالذكاء، فالأولى تتعلق بما يكتسبه الإنسان خلال حياته في السنوات الأولى، والملكة تورث جنيا."

التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة