logo
logo logo

كان تحت إدارتي 25 فرع .. شاهد: مختص يكشف خلاصة تجربته ويوضح أيهما أفضل مشروع المطعم أو الكوفي

كان تحت إدارتي 25 فرع .. شاهد: مختص يكشف خلاصة تجربته ويوضح  أيهما أفضل مشروع المطعم أو الكوفي
صحيفة المرصد: حذر مختص في مجال الكافيهات، من الإقدام على فتح مشروع "كوفي"، مؤكدا أنها تتكبد خسائر فادحة مقارنة بالمطاعم.

وقال المختص في مقطع شاركه عبر حسابه بتطبيق "تيك توك"، أنا عملت في شركة في مجال الكافيهات مدة 8 سنوات، وكان تحت إدارتي 25 فرع.

وكشف المختص، عن وجود معيارين واضحين، عند مقارنة المطعم بالكوفي، قائلا، المطعم سواء المختص ببيع الأطعمة السريعة أو المطاعم العادية، كلاهما متوسط الفاتورة فيهما عالِ.

وأوضح، في المطاعم السريعة، العميل يطلب الطلب ويأكل بسرعة ويمشي ومتوسط الفاتورة 50 ريال، أما نوع المطعم الثاني وفيه يجلس العميل مدة طويلة "يأكل ويسولف ويدردش"، وهذا متوسط الفاتورة عنده عالي جدا، من 100 إلى 500 ريال.

وعلى النقيض، نوه المختص، إلى أن عميل الكوفي، عادة يطلب الطلب، ويجلس بالساعات، وهذه طبيعة الكافيهات، "يجتمع، ويشتغل ويدردش"، مبينا أن الإشكالية في الأمر أن متوسط الفاتورة جدا منخفض تبلغ 15 ريال.

وأشار المختص إلى إشكالية أخرى، وهي أن عدد العملاء في المطاعم عالِ، وعدد العملاء في الكافيهات منخفض، وبالتالي المطاعم تربح وتكسب والكافيهات تخسر وتفشل وتتعثر.

واختتم المختص، بالإشارة إلى وجود معيار آخر مهم، وهو قوة المنافسة، قائلا، قوة المنافسة في الكافيهات جدا صعبة مقارنة بالمطاعم.



التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة