logo
logo logo

​​​​​​​لديه إمكانيات هائلة تفوق البشر.. شاهد: متخصصة بـ "التكنولوجيا" تكشف تفاصيل أحدث روبوت حواري والمهام التي يقوم بها

​​​​​​​لديه إمكانيات هائلة تفوق البشر.. شاهد: متخصصة بـ "التكنولوجيا" تكشف تفاصيل أحدث روبوت حواري والمهام التي يقوم بها
صحيفة المرصد: كشفت الدكتورة خلود المانع الحاصلة على المركز الأول عالميا في مجال التكنولوجيا ، خلال لقاء ببرنامج " ياهلا " ، عن تفاصيل أحدث ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي ، وصنع روبوت حواري يتمتع بإمكانيات هائلة ويتفوق على البشر .

وقالت خلود المانع ، " نحن كخبراء نرى الأمور والقوة والقفزات أعلى من توقعاتنا ، وممكن نقول أن سنة 2023 هي عام الذكاء الاصطناعي والتقنية والطفرات التي تظهر ، وراح نشوف ثورات كثيرة ".

وتابعت ،" أحدث الثورات التكنولوجية شهدناها في نهاية شهر نوفمبر الماضي ، حيث ظهرت أحدث ثورة في الذكاء الاصطناعي ثورة "الروبوت الحواري " ، الذي أخذ حيز كبير من البحث والنقاش " .

وأردفت ، " والروبوت الحواري يختلف تماما عن الروبوتات الحوارية التي سبقته ، فهذا لديه قدرات وإمكانيات هائلة تتفوق على البشر ".

وأضافت،" بإمكان هذا الروبوت الحواري الذي يستخدم لغة الآلة ، كتابة مقال كامل ، أو كتابة بحث ، حتى أنه من الممكن أن يحل محل المبرمجين ، فصار يسوي البرامج ، ويٌصلح الأخطاء البرمجية ، أيضا البرمجيات الخبيثة يستطيع أن يبتكرها ويسويها ، فهو فوق الخيال ".

وأوضحت ،" أن الذكاء الاصطناعي بشكل عام هو أن تجرب الآلة على كمية بيانات هائلة ، وأنا جربته شخصيا ، وطلبت منه أن يعطيني مقال عن " الآيفون 14 Pro Max " ، في خلال ثلاث ثواني فقط أعطاني مقال كامل ، يبدأ بنبذه تعريفية عنه ، وأهم استخداماته ومزاياه وعيوبه ، وآراء المستخدمين فيه ".

واستطردت قائلة ،" وما قام به الروبوت ليس فقط إظهار معلومات بل تعبير مكتوب ، وحتى الآن ممكن يسوي حوارات فلسفية ، ورأيت أشخاص يستخدمونه في الأدب ، ويطلبون منه نص أدبي يٌشبه كتابة شكسبير ".

التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة