logo
logo logo

بالفيديو.. مطور عقاري يكشف مزايا نظام دعم سكني الجديد والحد الادنى والأقصى للدعم حسب الراتب

بالفيديو.. مطور عقاري يكشف مزايا نظام دعم سكني الجديد  والحد الادنى والأقصى للدعم حسب الراتب
صحيفة المرصد: أوضح المطور العقاري "خالد المبيض" ، خلال لقاء ببرنامج " ياهلا" أن نظام دعم سكني الجديد أصبح أكثر ذكاءًا من السابق ويوزع الدعم بشكل عادل ولمن يستحق .

وقال خالد المبيض: إن الدعم الخاص ببرنامج " سكني " تغير بشكل كبير جد ، وأصبح أكثر ذكاءا ، ويوجه السيولة للأكثر احتياجا .

وتابع ، كان الدعم في السابق يعطي نوع من المساواة بين جميع فئات الدخل ، وهذا كان فيه كلام كثير جدا ، خاصة بالمبالغ المرصودة اليوم للدعم ، إذا أعطيتها بهذا الشكل دون مراعاة الأقل دخلا .

وأردف ، الدعم في النهاية عبارة عن مبلغ وممكن أن يتوقع بسبب أنه يتم صرفه بهذا الشكل ، لكن اليوم الدعم أصبح ذكي جدا ، وهدفه استمرارية الدعم وتوزيعه بشكل عادل ، وإعطاء الأقل دخلا 150 ألف ريال غير مستردة .

وأضاف: وكل من راتبه أقل من 10 آلاف ريال ، سيأخذ الدعم وهو المبلغ المقطوع ، فإذا كان راتبك 3 آلاف أوأقل ستأخذ 150 ألف ريال ، بالإضافة إلى مبلغ شهري وهو دعم للقرض حوالي ألف و350 ريال ، وكلما زاد الراتب حتى إذا وصل إلى 10 آلاف ريال ستدعمه الفائدة .

واستطرد : اعتقد هناك فرق كبيرا جدا في نظام الدعم الآن ، فمن راتبه فوق الـ 10 آلاف لا يفرق معه كثيرا المبلغ المقطوع ، لهذا اعتقد أن هذه المصفوفة أصبحت أكثر عدلا ، وهدفها استخدام هذه الميزانية بشكل عادل لضمان استمراريتها .



التعليقات مغلقة

التعليقات (0)

التعليقات مغلقة