logo
logo logo

بالفيديو.. مؤسس شركة تمارا يروي تفاصيل رحلته الصعبة مع مرض السرطان ..وكيف تلقى خبر الإصابة لأول مرة

بالفيديو.. مؤسس شركة تمارا يروي تفاصيل رحلته الصعبة مع مرض السرطان ..وكيف تلقى خبر الإصابة لأول مرة
صحيفة المرصد: كشف مؤسس شركة تمارا " عبدالمجيد الصيخان " ، خلال حلوله ضيفا ببرنامج " الليوان" المذاع على قناة " روتانا خليجية " تفاصيل رحلته الصعبة مع مرض السرطان، وكيف تلقى خبر الإصابة لأول مرة .

وقال الصيخان : أٌصبت بالسرطان وأنا في الماجستير ، نهاية 2014 وبداية 2015 ، كنت في لحظة التخرج في نشوة الجاهزية لبداية هذه المرحلة من الحياة واكتشفت أنني مصاب بسرطان الغدد الليمفاوية .

بداية معرفة المرض

وتابع: أنني إنسان مواظب على الرياضة محافظ على صحتي ولكن تفاجأت بورم في رقبتي وعندما تم فحصه علمت أنه ورم سرطاني ، وكنت وحدي بغرفة الطبيب ، وكانت هذه الصدمة التي تهز الإنسان ولكنها لم تستمر عندي سوى نصف ساعة .

العلاج في أمريكا

وواصل : كنت وقتها أمارس رياضة الركض ، فلبست الشورت وطلعت أركض ، فأنا في أتم حال ، وكانت هذه بداية التجربة ، وبعدين أخذت التجربة وبدأت أتعالج في أمريكا .

وأردف: وكانت هذه أمتع أيام حياتي لأنه اكتشفت أن الإنسان مهما كانت ظروفه يقدر يكون مرتاح داخليا ، وتكون جاهز تسلم أمرك ، وكل أمر بيد الله وأعيش كل يوم كأنه آخر يوم ، وفي اتخاذ القرار ما أكبر شيء أكثر من حجمه في النهاية مو بيدي .

استحضار الموت واتخاذ القرار

وعن استحضار الموت وتأثيره على القرار ، قال الصيخان : استحضار إنك ممكن تفقد أي شيء ، تفقد مالك عزيز عليك ، أنت خارج السيطرة ، لما تسلم الأمر لله وتتوكل فعليا بمعنى التوكل ، يكون عندك قدرة في اتخاذ القرار قوية ، وبالتالي لديك القدرة على النجاح ، فهو غير مرتبط بالذكاء فقط كثيرا مرتبط باتخاذ القرار .. سلم أمرك لله وتوكل ، أحرص على صحتك وعملك واشتغل .

واستطرد: كنت مبسوط وكنت أطلع واتبسط وكان الأطباء يقولون لا تطلع وتقعد مع الناس ، لكن كنت أقول اللي كاتبه الله بيصير ، والحمد لله مر عشر سنوات على هذا الأمر ، والآن كل الأمور زينه .



التعليقات مغلقة

التعليقات (9)

التعليقات مغلقة