logo
logo logo

الحرب دخلت مرحلة جديدة .. أول تعليق من حسن نصرالله على مقتل إسماعيل هنية وفؤاد شكر

الحرب دخلت مرحلة جديدة .. أول تعليق من حسن نصرالله على مقتل إسماعيل هنية وفؤاد شكر

صحيفة المرصد: قال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الخميس، إن المعركة مع إسرائيل دخلت مرحلة جديدة على كل الجبهات.


وأضاف نصر الله في خطاب له من الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت أمام حشد من أنصاره: "إسرائيل لا تعلم إلى أي مدى تجاوزت الخطوط الحمراء"، في إشارة إلى اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر بالضاحية ذاتها، وكذلك اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.


وتابع: "دول عدة طلبت من حزب الله عدم الرد على الضربة الإسرائيلية على ضاحية بيروت، وعلى إسرائيل أن تنتظر ردنا على هجوم الضاحية الجنوبية، ونبحث عن رد حقيقي وليس عن رد شكلي، والعدو لا يعرف من أين سيأتي ردنا هل من شمال فلسطين أم من جنوبها، متفرقا أم متزامنا". 


وواصل: "ما يحدث لم يعد جبهة إسناد بل معركة كبرى مفتوحة ساحاتها غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران، وتصاعد الحرب يتوقف على سلوك العدو وعلى ردود فعله، وخط حزب الله سيبقى تصاعديا مع كل اغتيال يتعرض له". 


وأكمل: "أعداؤنا سيدفعون ثمنا باهظا لأي عمل عدواني ضدنا ومن أي ساحة،لن نتفاجأ بأي ثمن ندفعه في هذه المعركة، ولدينا من القادة ما يكفي لسد أي فجوة"، مشيرا إلى أن إيران لن تسكت على مقتل هنية في طهران وتعتبر مقتل هنية مسا بسيادتها وأمنها القومي وهيبتها وشرفها". 


ووجه حديثه لإسرائيل قائلا: "لو دمرتم ما دمرتم وتجاوزتم الخطوط الحمراء لن يكون هناك حل إلا بوقف حرب غزة، وتحقيقات الحزب أكدت عدم مسؤوليته عن استهداف مجدل شمس، وحزب الله سيعترف في حال ارتكابه "خطأ" أدى إلى مقتل مدنيين في الجولان.

التعليقات مغلقة

التعليقات (79)

التعليقات مغلقة