logo
logo logo

تحركات عسكرية في سوريا ولبنان استعدادا للرد الإيراني المُرتقب على إسرائيل

تحركات عسكرية في سوريا ولبنان استعدادا  للرد الإيراني المُرتقب على إسرائيل

صحيفة المرصد: تستعد إيران للرد المُرتقب على إسرائيل، عقب اغتيال القيادي في حزب الله فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.


أسلحة

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان أن إيران أدخلت شاحنتي أسلحة من العراق إلى سوريا، وذلك برفقة سيارتين تابعتين لحزب الله العراقي عبر البوكمال، وتوجهتا إلى دير الزور شرقي سوريا.


درجة التأهب

وقال ، إن فصائل إيرانية في دير الزور أعلنت رفع حالة التأهب للدرجة القصوى ضمن مناطق سيطرتها، واستدعاء العناصر وقادة المجموعات من جنسيات سورية وغير سورية من إجازاتهم، وسط تأهب أمني شديد.


حزب الله 

وتوقعت بعثة إيران لدى الأمم المتحدة أن يضرب "حزب الله" عمق إسرائيل، لافتة إلى أن "حزب الله" وإسرائيل كانا يلتزمان خطوطاً تجاوزتها إسرائيل.


ورفع حزب الله درجة الاستعداد القصوى وأخلى مواقع في الضاحية الجنوبية، ويمتلك الحزب صواريخ دقيقة وذكية والتي أُدخلت إلى لبنان عبر سنوات طويلة


وأشار العميد خالد حمادة، المحلل العسكري اللبناني إلى أن المنطقة كلها على صفيح ساخن ومسرح العمليات حتى الآن غير محدد، فقد يكون المسرح مفتوحًا لكل الأذرع الإيرانية للمساهمة في هذا الاشتباك، وليس من الواضح هل ستكون طهران جزءًا من هذا المسرح أم سيقتصر الأمر على أن تكتفي طهران بأن توكل الأمر إلى الأذرع. 


التعليقات مغلقة

التعليقات (26)

التعليقات مغلقة